الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بحث حول البيئة والتلوت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Midox_Dragonar
 
 
avatar


المشاركات: المشاركات: : 975
نقاط نقاط : 5184
السٌّمعَة السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: بحث حول البيئة والتلوت   الإثنين نوفمبر 15, 2010 2:15 pm


بحث حول البيئة والتلوت





هو دراسة التفاعلات بين الكائنات الحية ومحيطها ، والبيئة هي واحدة من العلوم الطبيعية ، يأتي مصطلح البيئة من الكلمة اليونانية ، <<oikos>(الإسكان ، والبيئة) ، والشعارات ، والمعلومات والمعارف ، والبيئة ، والإسكان هو وقال هايكل العلم ، وأنا اكتشف العالم من قبل ارنست هايكل الأحياء الألمانية ، على الرغم من أن هنري ديفيد ثورو تستخدم منذ 1852 ، ويبدو انه استخدم لأول مرة باللغة الفرنسية في 1874 ، والكتابة في التشكيل العام للكائنات الحية ، وهذه شروط. ... البيئة ، علم العلاقات بين الكائنات الحية مع العالم من حولهم (حول) ، أي (مفهوم شامل) يجري على بينة من الظروف (الحياة). وكان Rlar مفهوم البيئة في استخدامها في فرنسا من قبل الجغرافيين عن أحداث مدرسة العلوم الجغرافية (الحقائق الجغرافية السياسية) ، لا سيما من Bellaïche بول فيدال ، الذي يتبع إلا أن العمل الألمانية ، وخصوصا بعد 1871 ، ولا سيما Fraederik Ratsl ، الحقائق ( الأحداث الجغرافية) بتنسيق التعاون بين المقر وعلماء النبات مثل غاستون وبونى ، ماركيز ومع ذلك ، فإن الاتجاه الجديد المتبع في فرنسا في ذلك الوقت تطور المفهوم أكثر عند Alankuloskson. تحدد بدقة البيئة موضوع الدراسة المذكورة أعلاه ، هناك نوعان من متميزة ، بما في ذلك مجموعة من المعيشة ((biocénose ، فيزيائي و(موئل الأحيائي المحيط الهادئ) ، والتي تشكل النظام الإيكولوجي (البيئي) ، ودراسة التدفقات البيئية للطاقة والمواد (الشبكات الغذائية) ، والتي وزعت في نظام بيئي (كلمة اكتشفت Tnsley) ، مما يدل على بيئة متجانسة للغابات ، والمحلية ، والمروج ، وبركة ، مسكن المحلية


البيئة لفظة شائعة الاستخدام يرتبط مع نمط العلاقة بينها وبين أهمية مستخدمها فنقول : -- البيئة الزراعية ، والبيئة الصناعية ، والبيئة الصحية ، والبيئة الاجتماعية والبيئة الثقافية ، والسياسية.... وهذا يعني أن العلاقة بين الأنشطة البشرية على هذه المناطق...

وقد ترجمت كلمة البيئة إلى اللغة العربية مع "علم البيئة" الكلمات التي وضعها العالم الألماني ارنست هيجل إرنست هيجل في عام 1866 بعد دمج كلمتين Eonanettin Oikes ومعنى من المنازل ، وشعارات ومعنى العلم والمعرفة على أنها "العلم الذي الدراسات العلاقة الحية التي تعيش فيها في المناطق الريفية ويهتم هذا العلم المعيشة والتغذية ، وطرق الحياة وجودهم في المجتمعات المحلية ، أو المجمعات السكنية أو الشعوب ، ويتضمن أيضا دراسة العوامل غير الحية مثل خصائص المناخ ( درجة الحرارة ، الرطوبة ، الإشعاعات المياه والغاز والهواء) والخصائص الفيزيائية والكيميائية للأراضي والمياه والهواء.

ويتفق العلماء في الوقت الحاضر على أن مفهوم البيئة يشمل جميع الظروف والعوامل الخارجية التي تؤثر على الكائنات الحية وعمليات. البيئة من أجل الجميع -- "الإطار الذي العيش والذي يحتوي على التربة والمياه والهواء ووعد كل من هذه العناصر الثلاثة من مكونات المعيشة ، ونابض بالحياة والبشر هناك هذا الإطار من مظاهر شتى. الطقس والمناخ والرياح والمطر والجاذبية والمغناطيسية الخ.. ومن العلاقات المتبادلة بين هذه العناصر.

الحديث عن مفهوم البيئة إذن هو الحديث عن مكوناتها الطبيعية والظروف والعوامل التي تعيش فيها الكائنات الحية.

وزارة البيئة لبعض الباحثين ، قسمين رئيسيين : --

البيئة الطبيعية : -- وهي الظواهر التي لا علاقة للإنسان في وجود أو استخدام ، ومظاهرها : الصحراء ، البحار ، المناخ ، التضاريس ، والمياه السطحية والجوفية والنباتات ، والحيوانات. وتأثير البيئة الطبيعية مباشر أو غير مباشر في حياة أية مجموعة من السكان الذين يعيشون النبات والحيوان أو الإنسان.

ويمكن اعتبار تتكون من البنية الأساسية المادية التي بناها الإنسان والنظم الاجتماعية والمؤسسات التي أنشئت ، ومن ثم إلى البيئة المشيدة من خلال الطريقة التي نظمت المجتمعات حياتهم ، والتي غيرت البيئة الطبيعية لخدمة الحاجات البشرية ، -- : والبيئة المبنية بما في ذلك البيئة العمرانية واستخدام الأراضي للزراعة والمناطق السكنية والتنقيب عن الموارد الطبيعية ، وكذلك المناطق الصناعية وكذلك المناطق الصناعية والمراكز التجارية والمدارس ، ورفع هذه الطرق... الخ.

والبيئة الطبيعية والبيئة المبنية وإطار متكامل يغطي الكرة الأرضية ، أو لنقل كوكب الحياة ، وتؤثر في غيرها من عناصر الكون ومحتويات هذا الإطار ليست جامدة ، ولكنها تتحرك باستمرار والمتضررين من التفاعل بين الرجل نفسه واحدا من مكونات البيئة يتفاعل مع مكوناتها بما في ذلك زملائه من البشر وعن هذا الفهم الشامل على لسان السيد يو ثانت الأمين العام للأمم المتحدة ، حيث قال : "شئنا أو عدم السفر معا على ظهر كوكب مشترك.. وليس لدينا بديل معقول سوى العمل معا لجعل البيئة التي نحن وأطفالنا أن نعيش "حياة كاملة آمنة. وهذا يتطلب أن الحقوق وهو الشكل الوحيد للحياة عقلانية للتعامل مع صمود والبيئة والرحمة ، ويستثمر دون الإضرار أو تدمير... ويمكن فهم طبيعة ومكونات البيئة والعلاقات المتبادلة فيما بينها تكون هناك حقوق ووضع أفضل موقع على حياته وحياة الأجيال من بعده.

عناصر البيئة : --

ويمكن تقسيم البيئة ، وفق توصيات مؤتمر ستوكهولم ، إلى ثلاثة عناصر هي : --

بما في ذلك تغطية الغلاف الجوي ، والغلاف المائي والأرض والهواء المحيط ، من خلال هذه الأنظمة من ماء والهواء والتربة والمعادن ومصادر الطاقة ، بالإضافة إلى النباتات والحيوانات ، وهذه كلها : -- : البيئة الطبيعية التي تتكون من أربعة نظم مترابطة ترابطا وثيقا وأدلى الموارد المتاحة من قبل الله للإنسان من أجل الحصول على أساسيات الحياة ، بما في ذلك الغذاء والدواء والكساء والمأوى.

البيئة البيولوجية : -- وتشمل حقوق "الفرد" وأسرته ومجتمعه ، وكذلك الكائنات الحية في المحيط الحيوي والبيئة البيولوجية جزءا من البيئة الطبيعية.

البيئة الاجتماعية : -- ويقصد به أن إطار البيئة الاجتماعية من العلاقات التي تحدد علاقة حياة الإنسان مع غيره ، في إطار العلاقات التي هي أساس لتنظيم أي من المجموعات ، سواء فيما بين بعضها البعض في بيئتهم ، أو بين اندلعت مجموعات مماثلة أو المتباينة معا وحضارة في بيئات متباعدة ، والأنماط التي تشكل ما يعرف باسم نظم العلاقات الاجتماعية ، وقدم وحقوق الإنسان خلال رحلة طويلة بيئته الثقافية لمساعدته في أرضه وعمر الطريق للغزو الفضاء.

والثقافية عناصر البيئة للإنسان تتحدد في جانبين الأول رئيسية هي : -- الجانب المادي : -- كل الحقوق لجعل ، يمكن Kalmskn والملابس والنقل والأدوات والآلات المستخدمة في الحياة اليومية ، وثانيا لغير المادية : -- يغطي الحقوق والمعتقدات والعادات التقاليد والأفكار والثقافة وجميع المعنيين في أن القيم الإنسانية نفسها ، وأخلاقيات العلوم والتلقائي أو المكتسبة.

إذا كانت البيئة هي الإطار الذي يعيش البشر والحصول عليه من أساسيات الحياة من الغذاء والملبس وتمارين علاقاته مع زملائه من البشر ، فإن أول شيء يجب أن يتحقق للحفاظ على حقوق هذه الحياة ، لفهم بيئة كانت صحيحة في جميع العناصر والمكونات والتفاعلات المتبادلة ، ثم أن العمل الجاد الجماعية لحماية وتحسين والسعي إلى رزقه وممارسة علاقاته دون إتلاف أو إفساد.

البيئة والنظام البيئي

يطلق العلماء كلمة في الظروف البيئية ومجموع العوامل الخارجية التي تؤثر على الكائنات الحية والعمليات البيولوجية التي هي ، ويقصد النظام البيئي إلى أي منطقة من المقاطعات تحتوي على طبيعة المعيشة والحياة المادية في تفاعلها مع بعضها البعض ومع الظروف البيئية والناتجة عن التبادل بين أجزاء الحي وغير الحية ، وأمثلة على النظم الايكولوجية للغابات والأنهار والبحيرات والبحر ، وواضح من هذا التعريف أنه يأخذ في الاعتبار كل الكائنات الحية التي يتكون منها المجتمع البيئي (Alibdaiyat وTlaiaiat على التوالي والنباتية والحيوانية) وكذلك جميع العناصر غير الحية للبيئة (تركيب التربة ، الرياح ، طول النهار ، الرطوبة ، التلوث... الخ) ويأخذ الإنسان -- كأحد كائنات النظام البيئي -- مكانة خاصة نظرا لتطوره الفكري والنفسي ، فهو المسيطر -- إلى حد كبير -- على النظام البيئي والمحافظة على حسن السلوك يعتمد على النظام البيئي وعدم استنزافه.

الخصائص البيئية للنظام : -- وهي تتألف من كل من النظام البيئي ما يلي : --

الكائنات غير الحية : -- المواد الأساسية غير العضوية والعضوية في البيئة.

الحية : -- وهي مقسمة إلى فئتين رئيسيتين : --

ألف الحية ذاتية التغذية : الكائنات الحية التي تستطيع بناء غذائها بنفسها من مواد غير عضوية بسيطة بوساطة عمليات البناء الضوئي (النباتات والخضار) ، هذه الكائنات هي المصدر الرئيسي لجميع أنواع الكائنات الحية الأخرى من مختلف الأنواع ، وتستهلك هذه الكائنات كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ثاني أكسيد الكربون من خلال عملية التمثيل الضوئي ، وإزالة الأوكسجين في الهواء.

باء الحية غير ذاتية التغذية : -- وهي الكائنات الحية التي لا يمكن تكوين غذائها بنفسها وتضم الكائنات المستهلكة والكائنات تحليلها ، Vaclat الحشائش مثل الحشرات التي تتغذى على الكائنات المستهلك الأعشاب بناء على ما النبات وتحوله الى اجسامهم ل مواد مختلفة لبناء الأنسجة وأجسادهم ، ودعت هذه هي هذه الكائنات المستهلك الأول لتعتم مباشرة على النبات ، والحيوانات التي تتغذى على ودعا هذه الكائنات الحشرات ولكن أيضا المستهلكين "ثانيا المستهلك" لأنها تعتمد على المكونات الغذائية من ويجري تحليل يستند الهيئات الحشرات ، والتي نشأت بدورها من أصل نباتي ، ولكن الكائنات على التغذية ، ولكن الذات -- تفكك بقايا النباتات والحيوانات التحول إلى مركبات بسيطة يستفيد منها النبات والأمثلة من الفطريات والبكتيريا بعض الكائنات Almtermmp.

الحقوق ودورها في البيئة

عامر هو أهم الحقوق أمر حيوي في إحداث التغيير البيئي والإخلال التنوع الطبيعي ، منذ ذلك الحين وأنه يتعامل مع مكونات البيئة ، وأكثر سنوات متتالية ، وزيادة السيطرة والقوة في البيئة ، خاصة بعد أن يسر له فرص التقدم العلمي والتكنولوجي أخرى لإجراء تغيير في البيئة ، وفقا لتزايد الحاجة إلى الغذاء والكساء.

وبالتالي خفض قبالة حقوق أشجار الغابات على الأرض إلى مزارع ومصانع ومساكن ، والإفراط في استهلاك المراعي المكثفة ، ولجأ إلى استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات بمختلف أنواعها ، وهذه العوامل كلها فعالة في تعطيل توازن النظم البيئية ، ينعكس أثرها في نهاية المطاف على حياة الإنسان كما يتضح مما يلي : --

-- الغابات : النظام الإيكولوجي للغابات ترتبط ارتباطا وثيقا بالبشر ، بما في ذلك الغابات ، ما يقرب من 28 ٪ من القارة ، وبالتالي ، وتدهور أو إزالة يحدث انعكاسات خطيرة في النظام البيئي ، وخصوصا في التوازن المطلوب بين نسبتي الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الهواء .

-- المدى : سوء يؤدي إلى تدهور المراعي والغطاء النباتي الطبيعي ، الذي يرافقه تدهور في التربة والمناخ ، وإذا كان المعري تسلسل تدهور التربة وتصبح عرضة للتآكل.

-- النظم الزراعية والزراعة غير المتوازنة : نقل الحقوق من الغابات الطبيعية إلى أراض زراعية عن طريق الاستعاضة عن النظم الإيكولوجية الطبيعية مع الاصطناعية ، والاستعاضة عن السلسلة الغذائية ، وعلى العلاقات المتبادلة بين الكائنات والخصائص المادية للنوع الآخر النظام الإيكولوجي للعلاقات بين المحاصيل ونمت البيئة المحيطة ، واستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية للوصول إلى هذا الهدف ، وأكبر خطأ في فهم حقوق للاستثمار الأراضي الزراعية هو الاعتقاد بأنه يمكن أن تحل محل العلاقات الطبيعية المعقدة الموجودة بين العوامل البيئية ، والنباتات ، وعوامل اصطناعية تبسيط المنظمة تعارض قوانين الطبيعة ، جعلت النظم الزراعية مرهقة وهشة.

-- النباتات والحيوانات : تدهور الغطاء النباتي والصيد غير المنظم لعدد كبير من النباتات والحيوانات البرية من الانقراض ، Vokhal التوازن البيئي.

أثر التصنيع والتكنولوجيا الحديثة على البيئة

أدلى الإغراق أدى التصنيع والآثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة في البيئة ، والأبخرة Vantlaq والغازات والنفايات إلى اضطراب السلاسل الغذائية ، وانعكس ذلك على الرجل الذي دمر البيئة والصناعة في بعض الحالات منها غير صالحة للحياة كما يتضح من التالية : --

-- تلويث البيئة المائية : دور النظم البيئية المائية علاقات مباشرة وغير مباشرة على حياة الإنسان ، Femiahaa أن تتبخر في شكل سقوط الأمطار ضرورية للحياة على الأرض ، وتحقيق وفورات من المادة الحية من المواد الغذائية النباتية والحيوانية وتحقيق وفورات جميع البشر في المستقبل ، والثروات المعدنية ذات أهمية قصوى.

-- تلوث الهواء : مصادر متعددة من تلوث الهواء ، ويمكن القول أنه يشمل المصانع ووسائل النقل والانفجارات الذرية والفضلات المشعة ، ومصادر متعددة ، وزيادة أعدادهم يوما بعد يوم ، على سبيل المثال ، الكلور ، أول ثاني أكسيد الكربون ، ثاني أكسيد الكبريت ، أكسيد النيتروجين ، أملاح الحديد والزنك والرصاص وبعض المركبات العضوية والعناصر المشعة. إذا كانت نسبة هذه الملوثات في الهواء حد ما أصبح واضحا آثار على البشر والكائنات للبيئة.

-- تلوث التربة : تلوث التربة من استخدام المبيدات والأسمدة المختلفة وإلقاء النفايات الصناعية ، وينعكس ذلك على الكائنات الحية في التربة ، وبالتالي الخصوبة ، والنباتات والحيوانات ، مما انعكس أثره على الإنسان في نهاية المطاف.



حقوق في مواجهة التحديات البيئية

حقوق هي واحدة من الكائنات الحية التي تعيش على الأرض ، والتي تحتاج إلى الأكسجين التنفس لعملياته الحيوية ، كمورد الجارية احتياجات يستمد الطاقة من الغذاء العضوي ، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا من الكائنات الحية الأخرى والنباتات والحيوانات ، ويحتاج أيضا إلى الماء الصالح للشرب لجزء مركزا هاما لAlazmrar في الحياة.

واستمرارية الحياة يعتمد بشكل واضح على إيجاد حلول عاجلة للعديد من المشكلات البيئية الرئيسية التي أبرزت ثلاث مشاكل يمكن تلخيصها على النحو التالي : --

أ. كيفية الوصول إلى مصادر كافية من الغذاء لتوفير الطاقة لإعداد المتزايدة.

للتخلص باء كيف من حجم النفايات ، وزيادة وتحسين الوسائل التي يجب التوصل إلى التخلص من النفايات والمخلفات الخاصة متعددة غير قابلة للتحلل.

ت. كيفية الوصول إلى المعدل المناسب للنمو السكاني ، حتى يكون هناك توازن بين السكان والبيئة.

ومن الثابت أن مصير الإنسان مرتبط إلى البيولوجية والتوازنات الواردة في السلاسل الغذائية للنظم الإيكولوجية ، والذي ينعكس مباشرة أي خرق لهذه Altoisanat وسلاسل على حياة الإنسان وحقوق أن الفائدة تكمن في الحفاظ على سلامة الطبيعية النظم الإيكولوجية ، والذي يوفر له حياة أفضل ، ونذكر الوسائل التالية لتحقيق ذلك : --

الإدارة الجيدة للغابات : لكي تبقى الغابات على إنتاجيتها ومميزاتها.

الإدارة الجيدة للمراعي : من الضروري المحافظة على المراعي الطبيعية ومنع تدهورها وبذلك يوضع نظام صالح لاستعمالاتها.

الإدارة الجيدة للأراضي الزراعية : تستهدف الإدارة الحكيمة للأراضي الزراعية الحصول على أفضل عائد على الكمية والنوعية مع المحافظة على خصوبة التربة والتوازنات البيولوجية الضرورية لسلامة النظم الزراعية ، يمكن تحقيق ذل :

أ. تعدد المحاصيل في دورة زراعية متوازنة.

باء تخصيب الأراضي الزراعية.

ت. تحسين التربة بإضافة المادة العضوية.

ال. مكافحة انجراف التربة.

4. السيطرة على تلوث البيئة : نظرا لأهمية تلوث البيئة بالنسبة للجميع ، فمن الضروري تعزيز البحوث العلمية ، ومكافحة التلوث في أشكال مختلفة.

5. بناء التعاون بين تلك المشاريع وعلماء البيئة : إن أي مشروع نقوم به يجب أن يأخذ بعين الاعتبار احترام الطبيعة ، وبالتالي يجب ان تدرس كل مشروع استثماري للبيئة من قبل فريق من المتخصصين والباحثين في الفروع الأساسية التي تركز على البيئة الطبيعية ، من أجل تحديد التغيرات المتوقعة على حد سواء عندما تحدث المشروع ، موقظ معا للتخفيف من الآثار السلبية المحتملة ، ويجب أن تظل الصلة بين قائمة من المتخصصين والباحثين لمعالجة أي مشاكل جديدة.

6. تنمية الوعي البيئي : تحتاج البشرية إلى أخلاق المتعلقة باحترام الاجتماعية الحديثة على البيئة ، ولا يمكن أن نصل إلى هذا الوعي حتى بعد الأخلاقيات الحيوية لنبين للناس مدى ارتباطه بيئة التعلم ويقابل دائما حقوقه في البيئة واجبات نحو البيئة ، لا توجد حقوق دون واجبات.

وأخيرا ، من هنا يتبين أن هناك علاقة تكافلية بين الإنسان والبيئة الداخلية ويتأثر ويؤثر عليها ويبدو واضحا أن مصلحة الإنسان الفرد أو المجموعة تكمن في وجودها ضمن بيئة سليمة من أجل البقاء حياة صحية
-------------------------------
--





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dragonar.yoo7.com
ubetoo
 
 
avatar


المشاركات: المشاركات: : 481
نقاط نقاط : 3550
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بحث حول البيئة والتلوت   السبت مارس 19, 2011 2:43 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dragonar.yoo7.com
 
بحث حول البيئة والتلوت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 

 ::   :: الدراسة والبحوث الدراسية
-
انتقل الى:  
http://dragonar.yoo7.com/ مواضيع